اسطورة الاصاله
اسطورة الاصاله

ااسطورة امرأة أنتي معنا لتكوني الاسطورة التي لا احد يعلى عليك فقط لك ياايتها الاسطورة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اخطاء العناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 اخطاء العناية بالشعر في الثلاثاء مارس 01 2011, 06:43

ألاسطورة

avatar
Admin



أسئلة شائعة
معلومات ضرورية عن الشعر
كيف تدللين شعرك
القواعد الذهبية للحفاظ على صحة شعرك الملون
كيف تمنحي شعرك الملون عناية وحماية خاصة
كيف تحصلين على أروع النتائج
أكثر أخطاء العناية بالشعر شيوعاً
لا مزيد من الأيام الصعبة للشعر
ما هي أفضل تسريحة تناسبني؟أكثر أخطاء العناية بالشعر شيوعاً
عادةٍ ما تكون الأخطاء التي ترتكب أثناء العناية بالشعر نابعة من أفضل النوايا. تعرفي هنا على ما يجب تجنبه تماماً، وما يجب الاهتمام الكبير به دائماً.

الأقل أفضل
لستِ بحاجة لاستعمال جميع مستحضرات تصفيف الشعر، مثل الرغوة واللوسيون والجل والشمع والبخاخ، معاً. وللحصول على المظهر الطبيعي لن تحتاجي سوى دفقة جيدة من الهواء من أحد مجففات الشعر عالية الجودة، بالإضافة إلى واحد فقط من مستحضرات تصفيف الشعر المفضلة لديكِ. وذلك لأن استعمال الكثير من المستحضرات قد يكون ثقيلاً على شعرك حيث تتراكم عليه وتجعله لزقاً.

.استعمال الحرارة الشديدة

لا تجعلي شعركِ يعاني بتصفيفه في درجات حرارة عالية للغاية. وننصح باستعمال درجة حرارة لا تزيد عن 130 درجة مئوية مع الشعر الناعم، ولا تزيد عن 200 درجة مئوية مع الشعر الكثيف الخشن. والواقع أن تصفيف الشعر في درجات حرارة تزيد عن 200 درجة مئوية يضعفه بنسبة 50%، ويجعل الشعر الملون يفقد رونقة وحيويته بصورة اسرع.

احرصي على استعمال أجهزة تصفيف الشعر عالية الجودة، والتي تتيح لكِ ضبط درجة الحرارة بما يتناسب مع نوع شعرك. ويمكنكِ تحقيق ذلك بمنتهى السهولة باستعمال مجموعة أجهزة تصفيف الشعر ساتين هير 7 كولور، والتي طورت خصيصا للعناية بالشعر الملون وحمايته من فقد بهاء وتألق لونه سريعا.


.بدون تجفيف الشعر؟ لا يمكن!
إذاً أنت حقاً، بالفعل في عجلة من أمرك، وتودين أن يبدو شعركِ في أحسن حالاته، ناعماً ولامعاً وأملساً - إنكِ تحتاجين للقيام بالكثير وليس لديكِ سوى القليل من الوقت! أليس من الممكن أن تتغاضي عن استعمال مجفف الشعر هذه المرة، وأن تقومي بتمليس شعركِ وهو مازال مبللاً؟ للأسف الإجابة هي: لا! بالطبع لا يمكن.
يجب دائماً أن يكون شعركِ جافاً تماماً قبل تمليسه. ولكن حتى إذا كان الوقت ضيقاً، فإن مجفف الشعر براون ساتين هير سيوفر لكِ تجفيفاً سريعاً وفعالاً ومعززاً للمعان، بحيث يكون شعركِ جاهزاً تماماً للتمليس. ولن يستغرق ذلك وقتاً طويلاً - وعلى كلٍ فإنكِ لستِ بحاجة للجفاف الشديد - ولكن فقط ألا يكون الشعر مبللاً وبعدها تستطيعين التقدم.

.تكسير الشعر
قد تتسبب بعض العمليات الكيميائية غير الصحيحة، مثل تبييض الشعر في المنزل بطريقة خاطئة، في تكسير الشعر. ولكن حتى بعض العادات التي تبدو بريئة، مثل نفش الشعر أو تمشيط الشعر الكثيف بمشط رفيع جداً، قد تؤدي إلى تكسره أيضاً. وينطبق ذلك أيضاً على استعمال الفرشاة بقسوة - أو، في الواقع، استعمال الفرشاة على الشعر المبلل.


.إذاً فلتعاملي شعركِ بلطف ولتحرصي أيضاً على استعمال أدوات التصفيف والتجميل اللطيفة، مثل فرشاة براون ساتين هير 7 الجديدة، المصممة خصيصاً لتصفيف الشعر بطريقة صحية لطيفة وبدون تعريضه للتلف. وإذا كان شعركِ هشاً وسهل التكسر، فمن الأفضل أن تعيدي النظر في نظامكِ الغذائي: يحتاج شعرك إلى كمية كافية من فيتامين ج، الحديد، البروتين (فهو المكون الرئيسي للشعر)، البيوتين، الزنك، وحمض الفوليك.

صورة: تكسر الشعر تحت الميكروسكوب الألكتروني

.جعل الشعر خشناً
تطلب منكِ إرشادات الاستعمال في العديد من الأجهزة أن تجففي شعرك بالمنشفة. والواقع أن تدليك شعرك بالمنشفة قد يمنح فروة رأسك شعوراً لطيفاً، ولكنه يجعل الغشاء الخارجي للشعر خشناً، مما يجعل الشعر مثقباً وضعيفاً. وبدلاً من ذلك يفضل أن تجففي شعرك بلطف وبدون حك باستعمال
منشفة لطيفة ناعمة. وبعد ذلك استعملي أحد مجففات الشعر الممتازة لتجفيفه.

عند تصفيف شعرك باستعمال المشط أو الفرشاة، احرصي دائماً على أن يكون ذلك في الاتجاه
الصحيح - فالتمشيط للخلف في اتجاه الجذور ونفش الشعر تعتبر أيضاً من الأشياء القاسية على الغشاء الخارجي للشعر. وبالنسبة لتدليك فروة الرأس: فإن أطراف الأصابع ستكون أفضل كثيراً في أداء هذه المهمة!

.الإفراط في شيئ جيد
لستِ في حاجة لغسل شعرك بالشامبو يومياً. وإذا كنتِ تحبين ذلك الشعور بالانتعاش بعد الغسل وتريدين استعمال مجفف الشعر، فحاولي أن تشطفي شعركِ بالماء الصافي فقط.
وهذه نصيحة للمزيد من العناية: بدلاً من استعمال

ماء الصنبور، يمكنكِ غسل شعرك بالمياه المعدنية المعبأة في زجاجات أو بالماء المفلتر، فالأملاح الكلسية التي توجد في مياه الصنبور، وبالذات في المناطق ذات الماء العسر، قد تكون سبباً لجفاف الشعر.
..

http://astortalasalh.forumarabia.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى